fbpx

أحدث إحصائيات فايروس كورونا في الأردن
الحالات
214٬307
الوفيات
2٬694
العلاج
63٬041
الشفاء
148٬572
أخر تحديث بتاريخ 30/11/2020 الساعة 12:03 م

“الصناعة” لشركات الاتصالات الخلوية: أوقفوا فصل الخطوط

خاطبت وزارة الصناعة والتجارة والتموين شركات الاتصالات الخلوية لإجراء وقف فوري لسياسة فصل الخدمة عن مشتركي الخطوط المدفوعة مسبقا في اليوم التالي لانتهاء الاشتراك، وعدم اتخاذ اي قرارات من شأنها الاخلال بآليات السوق والمنافسة الحرة .
وقالت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي أن الوزارة طالبت شركات الاتصالات الخلوية بمخاطبات رسمية بإيقاف هذه الممارسة تحت طائلة المسؤولية، مشيرة الى أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات كانت قد أحالت الى الوزارة الشكاوى الواردة للهيئة من قبل المستفيدين من خدمات الشركات الخلوية الثلاث والمتعلقة بقيام شركات الخلوية الثلاث بفصل خطوط المستفيدين من الخطوط الخلوية المدفوعة مسبقاً بعد انتهاء الاشتراك بيوم واحد، وطلبت الهيئة بتحويل الموضوع الى مديرية المنافسة في الوزارة والتي تعتبر الجهة الإدارية المعنية بتطبيق قانون المنافسة رقم (33) لسنة 2004 وتعديلاته.
وبينت علي أنه وبناءً على نتائج الدراسة التي أجرتها مديرية المنافسة في الوزارة فقد تبين تطبيق شركات الاتصالات الخلوية الثلاث شروطا جديدة لفصل الخدمة عن مشتركي الخطوط المدفوعة مسبقا في اليوم التالي لانتهاء الاشتراك، مما أدى الى الاخلال بالمنافسة، والحد من الخيارات أمام المشتركين.
وكانت شركات الاتصالات الخلوية سابقا تمنح مشتركي خطوط الدفع المسبق فترة شهر لاستقبال المكالمات بالرغم مع انتهاء فترة الاشتراك، الا ان الشركات الثلاث قامت مؤخراً بإتباع سياسة جديدة تجاه مشتركيها بفصل خطوط المستفيدين الخلوية المدفوعة مسبقاً بعد انتهاء الاشتراك بيوم واحد ، مما أدى الى فرض واقع جديد يفرض على المشتركين تجديد الاشتراك مباشرة لتفعيل الخطوط.
ويحظر قانون المنافسة رقم (33) لسنة 2004 وتعديلاته، تحت طائلة المسؤولية، أي ممارسات تشكل اخلالا بالمنافسة او الحد منها او منعها وبخاصة ما يكون موضوعها او الهدف منها تحديد اسعار السلع او بدل الخدمات او شروط البيع وما في حكم ذلك.

شاهد أيضا

المتهمون بقضية فتى الزرقاء يرفضون التهم الموجهة لهم .

SHARE TWEET Pinterest LinkedIn Subscribe Facebook WhatsApp SMS Twitter Facebook Messenger موقع مدينة العقبة الإخباري-نفى …

وزارة التربية توزع 163 جهازا لوحيا على طلبة مدارس في العقبة

SHARE TWEET Pinterest LinkedIn Subscribe Facebook WhatsApp SMS Twitter Facebook Messenger موقع مدينة العقبة الإخباري …

“الضمان الاجتماعي”: توجه للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية بموجب أوامر الدفاع

"الضمان الاجتماعي": توجه للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية بموجب أوامر الدفاع

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.