وظائف شاغرة لدى مشروع نيوم

أعلنت إدارة مشروع مدينة نيوم، عبر موقعها الإلكتروني، عن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة للجنسين بمقر مشروع المدينة بمنطقة تبوك، وذلك لحملة شهادة البكالوريوس في عدد من التخصصات.

أوضحت إدارة مشروع نيوم، أن الوظائف المتاحة هي ما يلي:

inpost

محلل الأعمال.
مهندس سلامة أول.
أخصائي أول عمليات الأصول.
أخصائي تطوير عمليات الوقود.
أخصائي دعم إدارة العمليات.
أخصائي مراقب المستندات.
أخصائي مراقبة المشاريع المشتركة.
أخصائي مشاريع الهيدروجين.
أخصائي محلل كهربي.
أخصائي الذكاء التسويقي.
أخصائي برامج حكومية.
مدير عمليات الأصول.
مدير تطوير العقود.
مدير تطوير الأعمال.
مدير مراقبة تنفيذ خطط الأصول.

كيفية التقديم على وظائف مشروع نيوم

وفقاً لما أعلنت عنه إدارة مشروع نيوم، فإن التقديم متاح عبر الموقع الإلكتروني للتوظيف، وذلك بدءاً من تاريخ أمس الموافق 21 يناير 2022م. للتقديم يُمكنك الدخول إلى الرابط التالي: https://careers.neom.com/search/

ما هو مشروع نيوم؟

‏نيوم هو مشروع سعودي لمدينة مُخطط لبنائها عابرة للحدود، أطلق المشروع ولي العهد السعودي، جاء الكشف عن الخطة لإنشاء منطقة الاستثمار الضخمة تلك في مؤتمر الاستثمار الذي استضافته الرياض في أكتوبر عام 2020، بعنوان “مبادرة مستقبل الاستثمار” وضم نحو 3000 من كبار المستثمرين والسياسيين.

المشروع هو عبارة عن منطقة استثمار خاصة ولن تُطبق عليه أنظمة وقوانين الدولة الاعتيادية، كالضرائب والجمارك وقوانين العمل والقيود القانونية الأخرى على الأعمال التجارية، ما عدا الأنظمة السيادية، مما سيتيح للمنطقة القدرة على تصنيع منتجات وتوفير خدمات بأسعار تنافسية عالميًا، من المُقرر أن يعتمد المشروع على مصادر الطاقة المتجددة فقط.

يقع المشروع على البحر الأحمر وخليج العقبة بحيث تُشكل نقطة التقاء تجمع المنطقة العربية وآسيا وأفريقيا وأوروبا، بمساحة إجمالية تصل إلى 26500 كيلومتر مربع. يمتد المشروع من شمال غربي المملكة، بالإضافة إلى كونه يشتمل على أراض داخل الحدود المصرية والأردنية.

تبلغ تكلفة مشروع نيوم نحو 500 مليار دولار، قامت السعودية بإنشاء هيئة خاصة للإشراف على مشروع نيوم برئاسة ولي العهد، وسيتم دعمه من صندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.

يُذكر أيضًا أن السعودية ومصر قد أنشأوا صندوقًا مشتركًا بقيمة 10 مليارات دولار، لتطوير أراض على مساحة تزيد عن ألف كيلومتر مربع في جنوب سيناء ضمن مشروع نيوم.

أهداف مشروع نيوم

يأتي مشروع نيوم في إطار استراتيجية تطمح في تحقيق انفتاح اقتصادي والحدّ من الاعتماد على عوائد النفط ولتخفيف القيود الاجتماعية الصارمة.

تسعى نيوم لتصبح مكاناً يجمع أفضل العقول والشركات معًا في مكان واحد لتصل حدود الابتكار إلى أعلى المستويات، تم تصميم هذه المنطقة الخاصة لتتفوق على المدن العالمية الكبرى من حيث القدرة التنافسية ونمط المعيشة إلى جانب الفرص الاقتصادية المتميزة، إذ من المتوقع أن تصبح مركزًا رائدًا للعالم بأسره.

ومن المُقرر أن تقوم المملكة بإنشاء 7 نقاط جذب بحرية سياحية ما بين مدن ومشروعات سياحية في نيوم، بالإضافة إلى 50 منتجعًا و4 مدن صغيرة في مشروع سياحي منفصل بالبحر الأحمر، في حين ستركز مصر على تطوير منتجعي شرم الشيخ والغردقة.

يهدف المشروع بشكل أساسي إلى معالجة مسألة التسرب الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، إلى جانب تطوير تسعة قطاعات اقتصادية رئيسية، تتمثل في:

  • مستقبل الطاقة والمياه
  • مستقبل التنقل
  • مستقبل التقنيات الحيوية
  • مستقبل الغذاء
  • مستقبل العلوم التقنية والرقمية
  • مستقبل التصنيع المتطور
  • مستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي
  • مستقبل الترفيه
  • ومستقبل المعيشة كركيزة أساسية لباقي القطاعات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.