توجه لإقامة مجمع صناعي بقيمة ملياري دولار في العقبة

موقع مدينة العقبة الإخباري – كشف مفوض الاستثمار وريادة الأعمال في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس عبدالله ياسين عن توجهات لمستثمرين لاقامة مجمع صناعي ضخم في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بقيمة ملياري دولار.

وقال ياسين ان شركة المانية للتكنولوجيا، مسجلة لدى دائرة مراقبة الشركات أبدت اهتمامها بهذا الاستثمار وبالشراكة مع مستثمر خارجي في كل من منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والعاصمة عمان.

وأوضح ياسين ان هذا الاستثمار حال قيامه يتمثل بإنشاء مجمع صناعي ضخم و متميز لصناعة الالمنيوم والزجاج بالإضافة إلى إنشاء مراكز تدريب وتأهيل للعاملين في المشروع والعديد من المرافق الأخرى المساندة وذات العلاقة بمنظومة الاستثمار، حيث من المتوقع أن يوفر ( 4200 ) فرصة عمل مباشرة غالبيتها ستكون للعمالة الأردنية المدربة وأكثر من 50000 فرصة عمل غير مباشرة.

واوضح ياسين ان هذه الاهتمامات للمستثمرين في منطقة العقبة الاقتصادية تأتي في إطار سعي سلطة العقبة الى جذب الاستثمارات النوعية وذات القيمة المضافة داخل منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

واضاف ياسين ان سلطة العقبة ضمنت خطتها الاستراتيجية المستقبلية للسنوات القادمة اهتماما كبيرا بالقطاع الصناعي لتسريع وتيرته لمواكبة قطاعي السياحة والتجارة الأكثر نموا باعتبار قطاع الصناعة من القطاعات الاقدر على توفير فرص عمل للحد من آثار الفقر والبطالة.

ويذكر ان العقبة الاقتصادية وتعتبر من أكثر مناطق الجذب الاستثماري لعدة اعتبارات منها التشريعات الناظمة للعمل الاقتصادي والموقع الجغرافي وتوفر شبكة المواصلات برا وبحرا وجوا مع مختلف انحاء العالم اضافة الى توفر منظومة مينائية متكاملة ومتطورة إلى جانب مطار الملك الحسين الدولي.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عذراً لا يسمح هذا الموقع بالنسخ يمكنكم مشاركة الرابط بدلاً من ذلك
welcome image