الخصاونة يصدر البلاغ رقم ٤٢ لسنة ٢٠٢٠ والذي يهدف إلى مساعدة المنشآت والقطاع الخاص على دفع كامل أجور العاملين لديها

أصدر رئيس الوزراء  بشر الخصاونة، البلاغ رقم (42) لسنة 2021ـ الذي سيتمّ بموجبه استحداث برنامج فرعي يحمل اسم (تعافي) ضمن برنامج (استدامة)، وذلك لمساعدة المنشآت والقطاعات المحدّدة بمقتضاه، خلال مرحلة التعافي، على دفع كامل أجور العاملين لديها.

وقالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان إن المنشآت المستفيدة من هذا البرنامج هي المنشآت التي سيتم تحديدها في التعليمات التي يصدرها مدير عام المؤسسة من ضمن المنشآت المستفيدة من برنامج استدامة.

وأوضحت المؤسسة أن العامل المستفيد من هذا البرنامج هو العامل الذي كان مشمولاً في الضمان الاجتماعي من شهر آذار/مارس لعام 2020 وحتى شهر تشرين أول/أكتوبر من نفس العام.

وأضافت أن “إطـلاق هـذا البرنامج جاء بهدف تمكين العاملين في الأنشطـة التي استـعادت جانب كبير من أعمالهـا من الحصول على كامل أجرهـم، هذا بالإضـافة إلى تهيئة المنشآت الانتقال إلى الوضع الاعتيادي عند تعافيـها بشـكل كـامل”.

فبموجب هذا البرنامج يخصص للعـامل 100% من أجره المعتمد، يتحمل البرنامج 30% منه فيما تتحمل المنشأة 70% وذلك خلال الفترة الممتدة من شهر آب/أغسطس الحالي وتنتهي بشهر كانون أول/ديسمبر من العام الحالي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عذراً لا يسمح هذا الموقع بالنسخ يمكنكم مشاركة الرابط بدلاً من ذلك