الجامعة الأردنية تعلن آلية العودة إلى التدريس الوجاهي

أعلنت الجامعة الأردنية، عن آلية العودة إلى التدريس الوجاهي اعتبارا من الفصل الأول 2021/2022، حيث يوجد في القاعة التدريسية نصف سعة القاعة ويمكن للطالب أن يختار بنفسه أيام الحضور للجامعة.

وقالت الجامعة عبر موقعها الإلكتروني، إنه انسجاما مع قرار مجلس التعليم العالي بالعودة إلى التدريس الوجاهي في الجامعات اعتبارا من الفصل الأول 2021/2022، ومراعاة للتباعد بين الطلبة في القاعات التدريسية، فقد عمدت الجامعة الأردنية على طرح مواد الفصل الأول، بحيث يكون عدد الموجودين في القاعة التدريسية نصف سعة القاعة.

وأضافت الجامعة أنه تحقيقا لمصلحة الطلبة في الحضور إلى الحرم الجامعي في يوم/ أيام يختارها الطالب بنفسه، وطرحت وحدة القبول والتسجيل الجدول الدراسي وفق عدة معايير.

وبالنسبة لمواد طلبة الدراسات العليا والدبلوم، تدرس وجاهيا بشكل كامل في يوم التدريس المحدد لها، ويخصص لها قاعة تستوعب ضعف عدد الطلبة المسجلين فيها.

ويستثنى من هذه الطريقة في توزيع المحاضرات المواد التي قررت الجامعة أنها ستدرس كاملا (عن بعد) انسجاما مع نسب الإدماج المنصوص عليها في نظام إدماج التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي، أو أي مواد يقرر مجلس التعليم العالي تدريسها عن بعد، حيث سيظهر أمام اسم هذه المادة أنها (عن بعد) Online.

إضغط هنا لتحميل معايير الجدول الدراسي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عذراً لا يسمح هذا الموقع بالنسخ يمكنكم مشاركة الرابط بدلاً من ذلك