وصول باخرة سياحية فائقة الرفاهية تحمل على متنها رجال أعمال سعوديين إلى العقبة

وصلت صباح الاحد اليخت Scenic Eclipse  فائق الرفاهية (Ultra Luxury Discovery Yacht) إلى مدينة العقبة، وهو الأول من نوعه في العالم في رحلة سياحية على متنها بعض رجال الأعمال السعوديين.

وتعد هذه الرحالة أول رحالة للبواخر منذ جائحة كورونا وانقطاع سياحة البواخر في شهر شباط من العام الماضي بعد ان حطت على ارصفة الموانئ 11 باخرة فقط في العام 2020.

والباخرة مزودة بغواصة لرحلات استكشاف أعماق البحار، وطائرتين هليكوبتر والعديد من القوارب الصغيرة التي تستخدم لنقل الركاب في البحر، والعديد من الألعاب والرياضات البحرية كقوارب التجديف وألواح التجديف ولدى الباخرة فريق متخصص بالرحلات الاستكشافية  ومصنفة رسميا 6 نجوم تستوعب 228 راكب من الضيوف.

وسيزور رجال الاعمال السعوديين ضمن برنامج رحلة البحر الأحمر والتي انطلقت من ميناء جدة مرورا بمدينة ينبع ومدينة العقبة من ضمنها زيارات بالباص الى وادي رم والبتراء، رحلات بالطائرة الهلكوبتر الى البتراء، رحلات غوص بالغواصة الخاصة بالباخرة، غوص فردي للضيوف بالتعاون مع نوادي الغوص في العقبة ، زيارات لواحة أيلة واستخدام المرافق فيها والعديد من البرامج الأخرى.

وستقوم نفس الباخرة بتسعة زيارات قادمة من هذا العام لمدينة العقبة  الذي يمتد للنصف الأول من شهر أوكتوبر وبمعدل رحلة كل 10 ايام ومدة مكوث الباخرة في العقبة في كل رحلة حوالي 15 ساعة، حيث ان الرحلة الأولى على متنها حوالي 90 سائح VIP معظمهم من الأشقاء السعوديين، وحوالي 180 من طاقم الباخرة ، جميعهم حاصلين على اللقاح وفحص PCR سلبي من اخر محطة صعود وحسب البروتوكولات الصحية المطبقة في العقبة على البواخر السياحية، وعدد السياح سيزداد في كل رحلة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عذراً لا يسمح هذا الموقع بالنسخ يمكنكم مشاركة الرابط بدلاً من ذلك