مؤسسة التدريب المهني تعلن بدء التسجيل المجاني لبرنامج السلامة والصحة المهنية في العقبة

قال مدير عام مؤسّسة التدريب المهني بالوكالة السيد عمر قطيشات أنّه تم بدء التسجيل الإلكتروني لبرنامج السلامة والصحة المهنية الذي يوفر 1000 فرصة تدريبية مجانية في مجال السلامة والصحة المهنية بالشراكة مع هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية في جميع محافظات المملكة.

وقال قطيشات: “يأتي هذا البرنامج استجابة لاحتياج سوق العمل لأخصائيي وفنيي سلامة وصحة مهنية، حيث سيحصل المقبولين من الباحثين عن عمل على تدريبات متقدمة بواقع 75% عبر منصات التدريب التفاعلية، و 25% للجانب العملي في معاهد المؤسّسة بالعاصمة عمان والعقبة وإربد، وفي حال وصل عدد الملتحقين في أي محافظة لـ25 فسيتم عقد التدريب العملي في أقرب معهد تدريب مهني في نفس المحافظة وذلك لتسهيل وصولهم لموقع التدريب”.

وشكر قطيشات الهيئة على دعمها لهذا البرنامج ليكون مجانياً للشباب في جميع محافظات المملكة، مؤكداً أنّ هذا البرنامج له دورٌ كبير في تأهيل الشباب في مجال السلامة وتسهيل انخراطهم في سوق العمل.

وأكدّ “إنّ هذا البرنامج يعتبر فرصة نوعية للشباب والشابات حيث سيحصل الخريجون منه على شهادة تدريب من مؤسسة التدريب المهني، وشهادة مزاولة مهنة صادرة عن هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.

ووفقاً للناطق الإعلامي لمؤسّسة التدريب المهني م. أحمد عواد فإنّ التقديم لهذا البرنامج متاح إلكترونياً، شريطة أن يكون المتقدمـ/ـة أردنيّ/ـة الجنسية، وغير مسجل/ـة بالضمان الاجتماعي أو متعطل/ـة عن العمل لمدة لا تقل عن ستة أشهر، مع أهمية القدرة على استخدام مهارات الحاسوب.

وقال: ” يجب للتقديم لبرنامج مشرف السلامة بواقع 240 ساعة تدريبية أن (يكون/تكون) ضمن الفئة العمرية(18-35) سنة، وحاصل/ـة على شهادة الثانوية العامة ناجح على الأقل.
بينما بخصوص برنامج أخصائي السلامة بين (22-35) سنة، وحاصل على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات العلمية أو الهندسية”.

ووضح عواد:” ويُتاح للحاصلين سابقاً على شهادة مشرف سلامة مهنية تقديم طلب الالتحاق بهذا البرنامج المجانيّ لرفع مستوى شهادتهم إلى أخصائي بعد التحاقهم بدورة لمدة (40) ساعة، شريطة أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة جامعية في تخصص علمي أو هندسي، ولباقي التخصصات الجامعية غير العلمية يشترط شهادة خبرة لمدة خمسة سنوات على الأقل مصدقة من وزارة العمل”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عذراً لا يسمح هذا الموقع بالنسخ يمكنكم مشاركة الرابط بدلاً من ذلك