التقى وزير الدّولة لشؤون الإعلام، النّاطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين،…

[ad_1] التقى وزير الدّولة لشؤون الإعلام، النّاطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، في العاصمة المصريّة القاهرة، وزير الإعلام المكّلف ووزير التّجارة السعودي الدكتور ماجد عبد الله القصبي، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الدّورة الحادية والخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب التي ستنعقد يوم غدٍ الأربعاء.

وبحث الوزيران، خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون البيني في مجال الإعلام وفتح آفاق جديدة بين المؤسسات الإعلامية والصحفية في البلدين، بما يمكنها من تبادل الخبرات والتجارب، والبناء على المزايا في كلا البلدين الشقيقين، ويحقّق الفائدة المشتركة.

وتوافق الوزيران على عديد القضايا والمقترحات التطويرية للإعلام العربي، وأهمية استثمار انعقاد اجتماع وزراء الإعلام العرب وجاهياً لتعزيز أوجه التكامل في البيئة الإعلامية العربية، وإثراء المحتوى الإعلامي العربي.
كما تناول اللقاء الجهود المبذولة من قبل وزارات الإعلام ومؤسسات الإعلام العربية في إطار التحوّل الرقمي والتأهيل، وإنتاج المحتوى الإعلامي، والتوثيق والأرشفة، وترسيخ منظومة التربية الإعلاميّة، والتدريب وصقل الخبرات، وتدريس الصحافة والإعلام الحديث.

على صعيد متّصل، التقى وزير الدّولة لشؤون الإعلام وزيرة الإعلام اللبنانيّة منال عبد الصّمد، وبحث معها أوجه تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين في المجال الإعلامي.

وتبادل الوزيران عدداً من المقترحات والطروحات التي من شأنها المساهمة في تذليل العقبات التي تواجه عمل قطاع الإعلام، وفي مقدّمتها الاستدامة الماليّة للصحافة الورقيّة، وتعزيز المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، وحماية المنتج الإعلامي للمؤسّسات الإعلاميّة الوطنيّة.

كما تطرق لقاء دودين ونظيرته اللبنانية لآليات التعامل مع الإعلام الجديد ومواكبة الثورة المعلوماتية والتكنولوجية العالمية وسبل استفادة وسائل الإعلام العربية منها وبما يعزز تطورها.



[ad_2]
Source

عذراً لا يسمح هذا الموقع بالنسخ يمكنكم مشاركة الرابط بدلاً من ذلك