fbpx

أحدث إحصائيات فايروس كورونا في الأردن
الحالات
417٬934
الوفيات
4٬862
العلاج
54٬224
الشفاء
358٬848
أخر تحديث بتاريخ 06/03/2021 الساعة 5:06 م

تحذير من تشكل السيول جنوب المملكة

تتأثر المملكة اليوم الثلاثاء، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر الغيوم تدريجياً، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ، مع هطول زخات متفرقة من المطر في المناطق الجنوبية من المملكة ، ومع ساعات الظهيرة تمتد الهطولات لتشمل مناطق متفرقة من وسط وشرق المملكة، ويتوقع ان تكون في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من المملكة غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق.

وحسب تقرير إدارة الارصاد الجوية، قد تشمل غزارة الهطولات ولفترة وجيزة أجزاء محدودة من المناطق الوسطى والشرقية، ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب المملكة وفي منطقة البحر الميت، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية، ما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية.

وتحذر الأرصاد، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية بسبب الغبار قبل الهطولات، ومن الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، ومن تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب المملكة وفي منطقة البحر الميت، ومن خطر ارتفاع الموج في خليج العقبة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

وتكون الأجواء يوم غد الأربعاء، باردة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً، مع بقاء الفرصة حتى ساعات الظهيرة لهطول زخات متفرقة من المطر في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من المملكة، قد تكون خلال ساعات الصباح الباكر غزيرةً لفترة وجيزة ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، وتضعف فرصة الهطولات تدريجياً بعد الظهر، وتقل كميات الغيوم ويميل الجو الى الاستقرار، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في المناطق الجنوبية.

أما يوم الخميس فتكون الأجواء باردة في اغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح غربية معتدلة السرعة . وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 15 – 5 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 11 – 2، وفي مرتفعات الشراة 14 – 3، وفي مناطق البادية 18 – 5، وفي مناطق السهول 15 – 5، وفي الاغوار الشمالية 22 – 10، وفي الأغوار الجنوبية 24 – 12، وفي البحر الميت 23 – 12، وفي خليج العقبة 23 – 12 درجة مئوية.

شاهد أيضا

مطلوب للعمل لدى محطة الحاويات للخدمات اللوجستية في العقبة

شارك الخبر عبر Facebook WhatsApp SMS Facebook Messenger تعلن شركة محطة الحاويات للخدمات اللوجستية عن …

تخفيض وتوحيد الرسوم الجمركية على الطرود البريدية

شارك الخبر عبر Facebook WhatsApp SMS Facebook Messenger أعلن وزير المالية، محمد العسعس، تخفيض وتوحيد …

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن

شارك الخبر عبر Facebook WhatsApp SMS Facebook Messenger (صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)الثلاثاء 2 …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.