المركز الثقافي الروسي في عمان يعلن عن توفر 100 منحة دراسية مجانية في المعاهد والجامعات في جمهورية روسيا الاتحادية للعام الدراسي 2021-2022 .

اعلن المركز الثقافي الروسي في عمان، عن توفر 100 منحة دراسية مجانية في المعاهد والجامعات في جمهورية روسيا الاتحادية للعام الدراسي 2021-2022 .
وتشمل المنح مجالات الشهادة الجامعية الاولى (البكالوريوس) والدراسات العليا (الماجستير،الدكتوراه)، وذلك بحسب ما اشار مدير المركز اليكسي بوكين .
وقال بوكين لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان هذه المنح لجميع التخصصات، الطبية والهندسية وعلوم الاقتصاد والصحافة والاعلام واللغات الاجنبية والعلوم السياسية، وغيرها من التخصصات، مشيرا الى ان الفرصة مفتوحة للاستفادة من هذه المنح لجميع الاعمار، حيث قام المركز بإلغاء شرط العمر لهذا العام، وان التقديم سيكون فقط عن طريق رابط الموقع education-in-russia.com .

واضاف ان الحكومة الروسية، ستصرف للمستفيدين راتبا شهريا رمزيا، وستوفر ايضا مسكنا طيلة فترة الدراسة.
واوضح، انه يوجد في روسيا الاتحادية حاليا حوالي 1100 جامعة ومعهد متوسط، عمر غالبيتها حوالي 250 عاما يدرس فيها عشرات الآلاف من الطلبة الاجانب يمثلون اكثر من مئة دولة، وان روسيا دخلت عام 2003 مشروع (بولونيا) وهو فضاء جامعي لجميع دول الاتحاد الأوروبي لتوحيد المعايير النوعية في الدرجات الاكاديمية بما يتماشى وبنود معاهدة برشلونة بهذا الخصوص، ما يتيح لخريجي هذه المعاهد والجامعات العمل في دول اتحاد (بولونيا).
واشار بوكين ان تقديم مثل هذه المنح للأردن بشكل سنوي، يجسد عمق العلاقات الثقافية بين البلدين واتاحة الفرصة امام الشباب للتعرف على الثقافات واكسابهم المعرفة. –

عذراً لا يسمح هذا الموقع بالنسخ يمكنكم مشاركة الرابط بدلاً من ذلك