fbpx

أحدث إحصائيات فايروس كورونا في الأردن
الحالات
417٬934
الوفيات
4٬862
العلاج
54٬224
الشفاء
358٬848
أخر تحديث بتاريخ 06/03/2021 الساعة 5:03 م

منخفض جوي قادم إلى مدينة العقبة وتحذير من تشكل السيول

يتأثر الأردن بحالة شاملة من عدم الاستقرار الجوي خلال ساعات ليلة الاربعاء/الخميس خاصة المتأخرة منها، مما يتسبب بنشوء السُحب الرعدية وهطول الأمطار في اقصى جنوب المملكة تحديداً مدينة العقبة، مع انتشار السُحب الرعدية تدريجيًا في جنوب المملكة خلال ساعات فجر وصباح الخميس،

ويُتوقع ان تكون الامطار مُتفاوتة الشدة حسب المنطقة، إلا انها ستكون غزيرة في بعض المناطق بما فيها العقبة ومصحوبة بنشاط الرياح وتساقط البرَد، مما يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه.

وبحسب ما ذكر موقع طقس العرب، ستبدأ حالة شاملة من عدم الاستقرار الجوي تأثيراتها الفعلية خلال يوم الخميس، حيث يحدث اشتداد على حدة ونطاق السُحب الرعدية لتشمل مناطق عديدة من المملكة بشكل عشوائي الطابع، مما يؤدي إلى هطول الأمطار الغزيرة أحياناً و المترافقة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط البرَد في مناطق مختلفة من المملكة، كما تترافق السُحب الرعدية بنشاط كبير على سرعة الرياح، مما يؤدي إلى تشكل موجات غبارية في مقدمة السُحب الرعدية بالمناطق الصحراوية.

وبحسب آخر المُخرجات ينتقل تركيز السُحب الرعدية تدريجيًا خلال ساعات ليل الخميس على البادية الشرقية من المملكة، مع تفرق السُحب الرعدية في باقي ارجاء المملكة، وهطول الامطار في مناطق عشوائية ومختلفة. 

كما يستمر تأثر المملكة يوم الجمعة بحالة من عدم الاستقرار الجوي لكن بحدة وشمولية أقل من السابق، حيث يستمر تطور السُحب الرعدية في مناطق عشوائية من المملكة اثناء ساعات النهار، كما يُتوقع ان تعاود السُحب الرعدية اشتدادها ليل الجمعة على اجزاء من البادية الشرقية بإذن الله.

ومن غير المتوقع أن يشهد الأردن خلال المنخفض الحالي أي تساقط للثلوج، فيما حذرت الأرصاد من تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الطرقات نتيجة الامطار الرعدية في مناطق عديدة من المملكة، خاصة في الاودية والمناطق المنخفضة.

شاهد أيضا

مطلوب للعمل لدى محطة الحاويات للخدمات اللوجستية في العقبة

شارك الخبر عبر Facebook WhatsApp SMS Facebook Messenger تعلن شركة محطة الحاويات للخدمات اللوجستية عن …

تخفيض وتوحيد الرسوم الجمركية على الطرود البريدية

شارك الخبر عبر Facebook WhatsApp SMS Facebook Messenger أعلن وزير المالية، محمد العسعس، تخفيض وتوحيد …

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن

شارك الخبر عبر Facebook WhatsApp SMS Facebook Messenger (صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)الثلاثاء 2 …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.