fbpx

أحدث إحصائيات فايروس كورونا في الأردن
الحالات
435٬130
الوفيات
4٬987
العلاج
58٬689
الشفاء
371٬454
أخر تحديث بتاريخ 08/03/2021 الساعة 9:55 م

العمل تدعو الاندية الرياضية التحضير لاستئنافِ أعمالها

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود أنه على المراكز والأكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية مراجعة اللجنة الأولمبية بالسرعة القصوى لتتمكن من العودة للعمل ونشاطها اعتباراً من يوم غدٍ الإثنين وفقاً للخطة الحكومة للفتح التدريجي للقطاعات المغلقة.

ودعا الزيود هذه المراكز والأكاديميات الرياضية إلى مراجعة اللجنة الأولمبية ومقرها داخل مدينة الحسين للشباب على الفور للتوقيع على التعهدات اللازمة واستصدار شهادة الالتزام الصادرة عن اللجنة واتباع جميع البروتوكولات المعتمدة من وزارة العمل.

وأشار إلى أن شهادة الالتزام تعتبر شرطاً اساسياً لإعادة فتح المراكز والاكاديميات الرياضية، مؤكداً أن فرق التفتيش في وزارة العمل ستطلب ابرازها عند جولاتها التفتيشية وزيارة المنشآت.

ونوه الزيود إلى أن المنشآت غير الملتزمة بهذه المتطلبات سيتخذ بحقها الإجراءات القانونية وفقاً لما ورد في أمر الدفاع رقم 25 بحيث يعاقب العامل الذي لا يتقيد بمسافات التباعد المقررة وبوضع الكمامة وببروتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية التي تقررها وزارة العمل وتعتمدها وزارة الصحة بغرامة لا تقل عن 20 ديناراً ولا تزيد على 50 دينارا.

وأضاف أن منشأة القطاع الخاص التي تخالف أو يخالف أي من العاملين لديها ما ورد في امر الدفاع بالعقوبات التالية:1- بغرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد على 1000 دينار إذا كانت المخالفة للمرة الأولى وبغرامة مقدارها 1000 دينار وإغلاق المنشأة المخالفة لمدة سبعة أيام في حال التكرار.

شاهد أيضا

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن

شارك الخبر عبر Facebook WhatsApp SMS Facebook Messenger (صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)الأحد 7 …

مطلوب للعمل لدى محطة الحاويات للخدمات اللوجستية في العقبة

شارك الخبر عبر Facebook WhatsApp SMS Facebook Messenger تعلن شركة محطة الحاويات للخدمات اللوجستية عن …

الناصر: عقوبة الموظف الحكومي غير الملتزم بإجراءات السلامة تتدرج من التنبيه إلى الاستغناء

شارك الخبر عبر Facebook WhatsApp SMS Facebook Messenger قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.