الضمان يبدأ استقبال طلبات برنامج رعاية

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن بدء استقبال طلبات المؤمن عليهن الحاصلات على بدل اجازة الأمومة للاستفادة من برنامج رعاية الطفل من خلال دور الحضانة أو المنزل.
وأفادت المؤسسة في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، أن برنامج رعاية تستفيد منه كل امرأة عاملة مشمولة بتأمين الأمومة شريطة أن تقع إجازة الأمومة بعد نفاذ نظام الحماية الاجتماعية المرتبط بتأمين الأمومة (رعاية) أو أن تكون إجازة الأمومة بدأت قبل سريان النظام ولم تنتهي بعد نفاذه، وألا يزيد أجرها الخاضع للاقتطاع عند بدء إجازة الأمومة عن ألف دينار شهريا.

وبينت أن مدة الاستفادة من برنامج “رعاية” هي ستة أشهر قبل إكمال طفلها الذي استحقت إجازة الأمومة عنه خمس سنوات، بهدف دعم المرأة العاملة في القطاع الخاص وتوفير الحماية الاجتماعية لها. وأوضحت المؤسسة أن المؤمن عليها التي ترغب بالحصول على بدل رعاية الطفل من خلال دار الحضانة يترتب عليها تزويد صاحب الحضانة أو ضابط ارتباطها برقمها الوطني ورقم طفلها الوطني أو الشخصي في حال كان غير أردني لتقديم طلب بدل الرعاية لها من خلال دار الحضانة، كما بإمكانها في أي وقت معرفة الحضانات المعتمدة لدى المؤسسة من خلال الرابط (https://cutt.us/kVY8m).
وأضافت المؤسسة أن على صاحب الحضانة أو ضابط الارتباط بعد حصوله على الرقم الوطني أو الشخصي للأم العاملة وطفلها، الدخول على حساب المنشأة في موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) ثم الدخول إلى خدمات رعاية حضانة وتقديم طلب إضافة طفل واستكمال الإجراءات المطلوبة وارسال الطلب، ثم تقوم المؤسسة بدفع الرسوم الشهرية عن حضانة الطفل أو البدل المستحق للمرأة العاملة أيُّهما أقل بشكل مباشر. وأشارت المؤسسة إلى أن الحضانات التي لم يجر اعتمادها في برنامج رعاية بإمكانها بأي وقت الدخول لحسابها الشخصي على موقع المؤسسة الإلكتروني ومن خدمات رعاية طفل تقديم طلب “اعتماد حضانة ببرنامج رعاية” وتعبئة البيانات المطلوبة منه وطباعة الطلب وتوقيعه من قبل المفوضين بالتوقيع عن الحضانة أو المنشأة، ثم تسليمه في أي فرع من فروع المؤسسة.
عذراً لا يسمح هذا الموقع بالنسخ يمكنكم مشاركة الرابط بدلاً من ذلك