الضمان الإجتماعي تبدأ باستقبال طلبات سلف مالية لمن لا تزيد رواتبهم عن ٧٠٠ دينار

تنفيذاً لبرنامج تمكين اقتصادي (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (14) لسنة 2020

الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية لاستقبال طلب سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة للمؤمن عليهم العاملين حالياً لمن لا تزيد أجورهم الشهرية عن (700) دينار.

أنتم تشاهدون هذا الخبر عبر موقع مدينة العقبة الإخباري

أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي خدمتها الإلكترونية المتعلقة بالسماح للمؤمن عليهم العاملين حالياً في منشآت القطاع الخاص الحصول على سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة، ويستفيد من هذا البرنامج الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات المقيمين في المملكة.
وبيّنت المؤسسة أنه يتعيّن على المؤمن عليهم العاملين في القطاع الخاص والذين اعتبرت منشآتهم مشمولة في هذا البرنامج الدخول إلى حسابهم الشخصي من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) أو التسجيل في الموقع في حال لم يكن لديهم تسجيل مسبق على الموقع ومن خدمات أمر الدفاع اختيار خدمة (سلفة من حساب تعويض الدفعة الواحدة تمكين اقتصادي(2)) وتقديم الطلب.

المزيد من المواضيع على موقع مدينة العقبة الإخباري :


وأوضحت المؤسسة أن المؤمن عليه المستفيد من هذا البرنامج يصرف له نسبة (5%) من مجموع أجوره الخاضعة للضمان الاجتماعي بحد أقصى (200) دينار تُصرف على دفعة واحدة شريطة أن لا يتجاوز الراتب الخاضع لاقتطاع الضمان (700) دينار.
وأشارت المؤسسة إلى أنه يستفيد من هذا البرنامج جميع القطاعات باستثناء الأنشطة التالية: (المنشآت المملوكة للحكومة أو للمؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو البلديات / البنوك / التأمين / الاتصالات / التعليم / الكهرباء / المياه).

عذراً لا يسمح هذا الموقع بالنسخ يمكنكم مشاركة الرابط بدلاً من ذلك