إحصائيات فايروس كورونا في الأردن
الحالات
708
الوفيات
9
مريضة
228
حرجة
5
الشفاء
471

الحكومة تسمح للتكسي بالعمل على الديلفري .

صرح وزير النقل خالد سيف انه في ظل هذه الأزمة سيكون للتكسي الأصفر دور كبير في عملية توصيل احتياجات المواطنين إلى منازلهم حيث سيتم السماح لهم بالعمل على تقديم خدمة التوصيل اعتبارًا من يوم الأحد المقبل فور اضافة غاية متخصصة بهذه الخدمة واستيفاء الشروط منخلال دائرة مراقبة الشركات وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات  .

 جاء ذلك بعد ان تم التوافق بين وزير النقل و وزير الاقتصاد الرقمي والريادة ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات في اجتماع تم فيه وضع الآلية التي سيعمل فيها التكسي الأصفر على تقديم خدمة التوصيل، حيث سيتم الالتزام بتقديم الخدمة بعد ان يتم ترخيص شركة للتوصيل و إضافة خدمة التوصيل من خلال وزاره الصناعة و التجارة ومن المتطلبات توفير تطبيق إلكتروني أي نفس المواصفات المفروضه على شركات التوصيل القائمه. 

 الوزير الذي اعتبر ان سائقي التكسي الأصفر هم جزء لا يتجزأ من نسيج النقل العام بالأردن من اكثر من تضرر في أزمة كورونا ولن يتوقف عن وضع الحلول الممكنة التي تخفف من آثار الأزمة على قطاع نقل الركاب.

 و قد أشار سيف إلى أن مشاركة التكسي الأصفر في عملية التوصيل ( الديلفري) لن تتوقف عند انحسار الأزمة و ستستمر بعد الأزمه.

 بل يرى وزير النقل سيف ان هذا سيكون مصدر دخل ثاني للتكسي الأصفر مستقبلًا وهو ما سيفتح مجال عمل جديد لهذا القطاع الهام ويزيد من تمكينه على مواجهة الاعباء الاقتصادية ، لافتا الى الوزارة تدرس باستمرار كيفية التخفيف من آثار الأزمة على كافة أنماط النقل المختلفة وسيتم الإعلان في القريب العاجل عن مجموعة من القرارات التي سترفع وتحد من الضرر الواقع على هذا القطاع و على الأنماط الأخرى من وسائل النقل العام .

 مؤكدا على أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من القرارات الداعمة لكل من يعمل بالنقل العام بانماطه المختلفة بتشاركية حقيقية مع مختلف القطاعات .

 وختم سيف حديثه أننا لن نتوانىء عن خدمة هذه الفئة الهامة من ابناء المجتمع العزيزون على قلبنا واننا ننظر الى نشامى القطاع باعتبارهم أخواننا و أهلنا و نقدم لهم كل الإحترام و سنواصل العمل بلا توقف لإستكشاف الحلول للفتره القادمة من اجلهم وضمان العيش الكريم لهم .

 معبرا عن شكره وتقديره لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ووزارة الصناعة والتجارة ودائرة مراقبة الشركات وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وهيئة تنظيم النقل البري على جهودهم التي بذلوها لانجاح هذه التوليفة من العمل المدروس والهادف الى الارتقاء بعمل قطاع التكسي الاصفر

شاهد أيضا

الرزاز يوافق على قرار تخصيص مبلغ ٥٠ دينار لدعم عمال المياومة خلال العيد.

وافق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على تنسيب لجنة إدارة حساب الخير، بتخصيص مبلغ 766 …

السماح لجميع المنشآت بفتح أبوابها حتى السابعة مساءً اعتباراً من الغد

أكّد وزير الدّولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أنّ قرار تمديد أوقات السماح للمواطنين بالخروج …

العضايلة : ندرس قرار فرض حظر شامل طيلة فترة عيد الفطر .

 رجح وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة اتخاذ قرار بحظر شامل في عيد الفطر. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.