إحصائيات فايروس كورونا في الأردن
الحالات
718
الوفيات
9
مريضة
123
حرجة
5
الشفاء
586

بدء استقبال طلبات “دعم الخبز” إلكترونيا

بدأ صندوق المعونة الوطنية، الأحد، باستقبال طلبات الحصول على الدعم النقدي المباشر “دعم الخبز”، إلكترونيا عبر موقع برنامج الدعم التكميلي (تكافل).

المدير العام لصندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، كان قد أعلن أن الدعم النقدي المباشر “دعم الخبز” سيصل إلى أكثر من مليون أسرة أردنية، بعدد أفراد يتراوح بين 4.5 إلى 5 ملايين أردني، يبدأ التقدم للحصول عليه ابتداء من 15 آذار/ مارس/ ويستمر حتى 4 نيسان/ أبريل.

وأوضح أن “صرف دعم الخبز سيبدأ صباح يوم السبت 25 نيسان/ أبريل وسينتهي في 30 تشرين ثاني/ نوفمبر”.

وأضاف المشاقبة أن “رب الأسرة هو وحده المخول بتقديم طلب استحقاق الدعم، ويشترط إقامة الأسرة 6 أشهر قبل تقديم الطلب ولأول مرة سيكون هناك طلب موحد لجميع أنواع الدعم، وفق قاعدة البيانات المتوافرة”.

وأشار إلى أن “الفئات المعفية من تقديم طلبات الدعم هم؛ منتسبو القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، ومنتفعو الصندوق من برامج المعونات الشهرية”.

وأوضح المشاقبة أن “معايير استحقاق الدعم تتضمن أن لايزيد دخل الأسرة عن 1000 دينار شهريا، و500 دينار شهريا للفرد”، لافتا النظر إلى أن “قيم الدعم النقدي تبلغ 27 دينارا أردنيا للفرد الواحد”.

وزيرة التنمية الاجتماعية، بسمة إسحاقات، أكدت أن الحكومة “مستمرة في تقديم المبلغ الذي تمّ التوافق عليه خلال سنوات سابقة بواقع 27 ديناراً حصة الفرد سنويّاً”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.